نصائح تهمك قبل التعامل مع شركات مكافحة

شركات مكافحة الحشرات بجدة

نصائح تهمك قبل التعامل مع شركات مكافحة الحشرات

ما هي أبرز النصائح العامة يمكنك التعرف عليها قبل التعامل مع شركات مكافحة الحشرات؟ حيث يختلف الناس في مشكلة مكافحة الحشرات التي تغزو المنازل مستمرًا وتسبب لنا إزعاجًا كبيرًا،ويفضل البعض نهج “افعلها بنفسك” أي العمل المطلوب ضد هذه الآفات والحشرات داخل المنزل دون مساعدة من أي شركة، هناك من يفضل ترك المهمة في أيدي شركات مكافحة الآفات الخبيرة من أجل التعامل السليم والآمن مع المبيدات الحشرية القوية واستخدامها.

شركات مكافحة الحشرات بجدة

نصائح تهمك قبل التعامل مع شركات مكافحة

أهم النصائح الموصي بها قبل التعامل مع شركات مكافحة الحشرات

أولًا لابد من التريث وعدم التسرع عند اختيار الشركة:

حيث عندما يكتشف معظم الناس مشكلة خطأ في منازلهم فإنهم يريدون حلها على الفور ولكن بالنسبة لبعض المشاكل، من الأفضل الانتظار بضعة أيام حتى يتوفر لديك الوقت لاختيار شركة مختصة وبأسعار معقولة، من الحكمة الحصول على عروض متعددة ومقارنة الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات عليك اختيار افضل شركة مكافحة حشرات بجدة .

عرض تراخيص عمل الشركة وتاريخ بدئها في الميدان

من الضروري الاطلاع على المستندات التي تثبت تاريخ بدء عمل الشركة في مجال مكافحة الآفات وصلاحية هذه الوثائق ، وإذا لزم الأمر ، الاتصال بالجهات المختصة للتأكد من توثيق الشركة وترخيصها من الضروري أيضًا التأكد من احترافية موظفي هذه الشركة ومعرفتهم بالمنتجات في مجال المبيدات واتباع إجراءات الاستخدام الصحيح لهذه المبيدات.

استشر قائمة عملاء الشركة

في إطار الحديث عن شركات مكافحة الحشرات، يمكنك طلب قائمة مرجعية لبعض العملاء من الشركة الذين يتعاملون مع الشركة والاتصال بشكل عشوائي بأي عميل للتأكد من رضا هؤلاء العملاء عن خدمات هذه الشركة في مجموعتها.

تعامل مع شركات مكافحة الآفات المعتمدة

لكي تعمل شركات الفرز عملها، يجب أن تحصل على ترخيص وهو رقم. إذا قمت بإدخاله على الموقع الإلكتروني للوزارة أو هيئة مكافحة الآفات بالصحة العامة، فسوف يعطيك جميع تفاصيل الاتصال لتلك الشركة من مالك الشركة وعدد العمال والمهندسين ، إلخ.

لا يكتفي أبدا بإعلان الشركة أن لديها رخصة بلدية أو رخصة حكومية بشكل عام بأسماء مختلفة من دولة عربية إلى أخرى وهو ترخيص ما يعني أن هناك (رقم ترخيص) يمكن من خلاله التعرف على بيانات الشركة .

مكافحة الحشرات بالتبخير

يوجد نوع من الرذاذ يسمى التبخير، وهذا النوع له استخدامات خاصة مثل وجود حشرات مثل عث الغبار و مكافحة بق الفراش وله تحذيرات مهمة للغاية أولها ضرورة إغلاق المنزل لمدة ثلاثة أيام متتالية بعد الرش حتى لا يختنق من في المنزل ولا يتعرضون لأخطار الموت لا قدر الله.

قدر المبيدات المستهلكة

على سبيل المثال الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر لن يطلب منك رش أكثر من 10 لترات من المبيدات فقط أما بالنسبة للفيلات الفسيحة فقد تحتاج حتى 50 لترًا إذا لزم الأمر فهذه فيلا من ثلاثة طوابق بها حديقة، ويمكن الاتفاق معك على أن الحساب بالأمتار، حسب مساحة منزلك وسيتم معرفة الحساب بضرب سعر المتر المربع في مساحة الشقة بحيث لا يتعرضون لعمليات الاحتيال التي قد تنشأ مع شركات صغيرة غير معروفة.

الإطلاع على سمعة الشركة على الشبكات الاجتماعية

قم بالإطلاع حول هذه الشركة على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي للتحقق من سمعة وتاريخ هذه الشركة في مجال مكافحة الآفات والحشرات ومعرفة ردود أفعال عملاء الشركة بعد تعاملاتهم معها.

اكتب عقدًا مع الشركة واقرأ شروطه بعناية قبل التوقيع عليه، كما يجب طلب عقد مكتوب من الشركة التي تم اختيارها ويجب ذكر جميع التكاليف والإجراءات التي تنطبق عليك وشرحها بالتفصيل وكذلك مدة العقد.

عدم متابعة

تستفيد بعض الشركات الصغيرة من افتقار العميل إلى فهم كيفية الإبادة، لذلك يقومون بمتابعة شهرية أو مراجعات لغرض وحيد هو كسب المال. لاحظ أن هذا الرش أو مبيد الآفات يتطلب زيارة واحدة فقط في السنة وأنه لا يوجد متابعة العمليات خلال العام.

ابحث عن أفضل الشركات

في ضوء الحديث عن شركات مكافحة الحشرات، قبل الاتصال بشركة مكافحة الآفات، يجب عليك أولاً البحث عن الشركات ذات السمعة الطيبة في هذا المجال، بغض النظر عن الأسعار، صحة عائلتك أهم من أي شيء آخر.

اتفق على السعر

أيضا قبل استفسار الشركة واثناء البحث عنها في محرك بحث جوجل علينا البحث ايضا عن الاسعار وفي أول اتصال تعرف على أسعار الشركة، ثم الاتفاق على السعر المناسب ومعرفة أنواع المبيدات ثم الاستعلام مع فريق المراقبة.

طرق النصب التي تقوم بها بعض الشركات

في صدد عرضنا إلي شركات مكافحة الحشرات، هناك العديد من طرق النصب تمارسها بعض الشركات، منها ما يلي:

استعمال كمية ضئيلة للغاية من المبيدات الحشرية ومزجها بكمية كبيرة من الماء أو محلول مذيب

في هذه الحالة يكون النصاب ذكياً بما يكفي لإظهار عبوات المبيدات أمامك لطمأنته والقلق بشأن أسلوبه دون ملاحظة ما أضافه ومقدار جرعته وعلى أي أساس قام بحساب هذه الجرعة، بهذه الطريقة يمكنه تضليلك بشأن المبلغ الذي ينفقه على المبيدات الحشرية، مما يجعل فاتورتك باهظة الثمن، ويباع لك وفي الحقيقة لم يضيف شيئًا أكثر من سعر الوجبة.

ينشأ هذا الموقف خاصة أثناء مكافحة النمل الأبيض سواء أثناء حقن المبيد حول المنزل أو تحت الجدران في حالة الإصابة أو في حالة الوقاية.

عدم الاهتمام بالسيطرة الإيجابية

أثناء مكافحة بق الفراش فإن أي شركة مرخصة تقوم بأعمال المكافحة من أجلك ملزمة بالمجيء بعد 15 يومًا من إجراء المكافحة والقيام بالمراقبة مرة أخرى دون أي تكلفة إضافية، وهذا ليس عناد الحكومة تجاههم أو عبء عليهم، ولكن لأن الحشرات موجودة في منزلك في مختلف الأعمار فهناك الحشرة البالغة هناك اليرقة ويوجد البيض، وفي بعض الأحيان لا يقتلها الرذاذ ولكنها تحتاج الطرق الحرارية وتطبيق نظام المكافحة المتكاملة والبحث الجيد عن موقعها والقضاء عليها حتى لا تتكرر الإصابة.

تطبيق المبيدات منتهية الصلاحية

في حال التعرض للإصابة بانتشار الفئران ووضع طُعم سامة حيث يتم توزيعها بجوار جدران حديقة أو منزل أو حول بيت الدجاج أو بيت الحيوانات،  يتم الاحتيال عن طريق شراء طُعم تقترب من تاريخ انتهاء الصلاحية بسعر منخفض، واطلب من العميل وتحميله المسؤولية عن تكلفة السعر الاصلي في السوق وايضا وضع بعض الطعم غير كافي وما دفعه العميل مقابل الخدمة وكذلك عدم وجود رش للفئران والسيطرة على القوارض بالرش.

أنواع الشركات التي لابد الحذر منها

استكمالًا للحديث عن شركات مكافحة الحشرات، هناك بعض الشركات اللازم الابتعاد من التعامل معها، منها ما يلي:

  • عدم وجود أرقام هواتف صالحة لأنها غالبًا شركات مزيفة
  • الشركات التي تطرق بابك أو تبيع خدماتها من الباب إلى الباب أو الأعمال التجارية التي تستهدف كبار السن أو العجزة الذين يعيشون بمفردهم
  • حيث يجب التحقق من هويتهم ووثائقهم قبل السماح لهم بأداء الخدمة ودخول المنزل.
  • الشركات التي تحاول الضغط عليك لتوقيع العقد مباشرة عن طريق اختلاق مشاكل منزلك وتضخيمها
  • وإقناعك بشدة أن المشاكل يمكن أن تزداد سوءًا إذا لم تقم بإصلاحها على الفور.
دور شركات مكافحة الحشرات

في سياق الحديث عن شركات مكافحة الحشرات، تستخدم شركات مكافحة الآفات أنواعًا معينة من المبيدات الحشرية لقتل الحشرات الشائعة، ويرجع ذلك إلى نوع وحجم وانتشار الحشرات، هذه المبيدات مخصصة للاستخدام المنزلي حتى لا تؤذي سكان المنزل والأطفال.

كما تقوم شركة مكافحة الآفات بالكشف عن أماكن وجود الحشرات ومواقع البيض الصغير لهذه الحشرات للقضاء على انتشارها وتكاثرها بشكل نهائي، حيث تختبئ الحشرات وتضع بيضها في الأماكن التي لا يقترب منها سكان المنزل لضمان بقائهم على قيد الحياة.

أسباب ظهور الحشرات بالمنزل

بالتزامن مع ذكر شركات مكافحة الحشرات، تساهم العديد من الأسباب والعوامل في انتشار الحشرات والآفات في المنازل وإليكم الأسباب والظروف الرئيسية التي تساهم في جذب الحشرات المنزلية:

  • وجود العديد من فروع الأشجار والشجيرات والأخشاب التي تؤوي الآفات والحشرات.
  • كذلك وجود بعض التشققات والثغرات في النوافذ والأبواب التي تساهم في دخول الحشرات إلى المنزل.
  • لا تقم بعزل الشقوق والفجوات والفتحات الموجودة خارج المساكن أو سدها بشبكة نحاسية أو صوف خشن أو صفائح معدنية.
  • عدم التخلص من القمامة والأعشاب ووجود الماء باستمرار.
  • أن يكون هناك تشققات أو فتحات مكشوفة سواء بالجدران أو أرضيات المنزل
  • إهمال مواسير الصرف الصحي وعدم فحصها والتأكد من سلامتها.
  • الاحتفاظ بالمواد القابلة لإعادة التدوير والقمامة بالداخل.
نصائح للحفاظ على نظافة المنزل من الحشرات

هناك الكثير من الطرق الفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها للحد من انتشار الحشرات بالمنزل، ومن ضمنها ما يلي:

  • مكافحة البعوض، تعتبر البعوضة من أكثر الحشرات المزعجة خاصة في فصل الصيف، وتتسبب في لدغات قوية تسبب الشعور بالحكة والتهاب الجلد.
  • ويمكن القضاء عليها بغلي النعناع الطازج ثم وضع المنتج غليه في زجاجة رذاذ والعمل لرش البعوضة في الأماكن التي تتواجد فيها، يؤدي ذلك إلى طردها وتعطير الهواء.
  • مكافحة الحشرات الطائرة، يعد الذباب من أكثر الحشرات انتشارًا خلال مواسم العام، سواء كان الصيف، أو في الشتاء وما يزال يطارد البشر بشكل كبير
  • وفوق ذلك فهو يجمع الطعام والشراب ويعمل على تلوثه ويمكن القضاء عليه بالليمون والقرنفل حيث يكره الذباب تلك الروائح لطردهم ومغادرة المبنى.
  • محاربة بق الفراش، البق من الحشرات الخطرة بالرغم من صغر حجمها وصعوبة رؤيتها إلا أنها ضارة جدا للإنسان حيث تتغذى على امتصاص الدم وتنتشر في الفراش أو في الأماكن سيئة التهوية
  • مثل المراتب والسجاد، خامل أثناء النهار ويزداد نشاطه أثناء الليل وهي من الحشرات التي لا تحب الروائح العطرية القوية
  • لذلك يمكن القضاء عليها بتوزيع أوراق الريحان أو النعناع في كل ركن من أركان المنزل، واستخدام أحد الزيوت العطرية التي تعمل على قتل بق الفراش، وتلك الزيوت هي زيت النعناع وزيت الكافور.
طرق مكافحة الحشرات منزليًا

يواجه البعض مشكلة ظهور الحشرات والآفات في المنزل، وعادة ما يتم علاجهم باستخدام البخاخات والطُعم التي يتم شراؤها من المتاجر، وهذه الطرق فعالة، لكنها يمكن أن تضر من في المنزل،  مثل الأطفال أو حتى الحيوانات الأليفة لاحتوائها على المواد الكيميائية، وإليكم الطرق المنزلية البسيطة:

  • الخل: حيث يعتبر عامل قوي وفعال لتنظيف ومكافحة الحشرات والآفات المختلفة مثل النمل، يزيل الروائح ويجذب الحشرات ويمسكها، يتم استخدامه بخلط الخل مع قطرات من سائل غسيل الصحون أو الصابون وتركه جانبًا، مما ينتج عنه انسحاب العديد من الحشرات واصطيادها ومنعها من الهروب.
  • الملح: يساعد الملح على قتل البراغيث وبيض البراغيث أيضًا عن طريق تجفيفها، ويتم استخدامه عن طريق رش كمية من الملح المطحون جيدًا على السجادة وتركها لمدة 24 ساعة ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.
  • المكنسة الكهربائية: هذه أسهل طريقة للتخلص من الخنافس، ويمكن إخراجها إلى الخارج بعد اصطيادها عن طريق ربط جورب طويل بالخرطوم وربطه بشريط مطاطي لتشكيل مصيدة تتجمع فيها الخنافس.

ختامًا لقد تعرفنا على كيفية التعامل مع شركات مكافحة الحشرات، فضلًا عن معرفة طرق القضاء عليها منزليًا وسبل الوقاية المتعددة.

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أتصل بنا